مرحبا بكم فى موقع كلية اللغة العربية بجرجا  تحت التحديث

   
  الندوات الثقافية بالكلية
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
الأستاذ الدكتور / محمد عبد اللطيف على عبد الرحمن  - عميد الكلية أما بعد
 مواقع تهمك       فإن كلية اللغة العربية بجرجا التى أنشأت بقرار رئيس الجمهورية رقم 370 لسنة 1985 ، والتى تختص بدراسة اللغة العربية وآدابها ، وتقوم على تدريسها للطلاب ، والعناية بها درساً وبحثاً وتمحيصاً ، مع المحافظة على التراث العربي الأصيل ، والعمل على تحقيقه وإخراجه في أحسن صورة . ولم تقف على القديم فقط بل إن الكلية تفتح أبوابها لمعطيات الدرس اللغوي الحديث في اللغات البشرية بهدف الوقوف على النتائج والآراء والنظريات اللغوية الحديثة ، وكذلك على المناهج والوسائل في الدرس اللغوى .
     وتُعنى الكلية بتخريج المعلم الحافظ لكتاب الله عز وجل ، والمطلع على سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، والدارس لأمهات الكتب في اللغة العربية ؛ حتى يكون قادراً على النهوض بتدريس اللغة العربية في المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم على مختلف مستوياتها وأنماطها فى داخل جمهورية مصر العربية وخارجها ، كما أن الكلية تُعنى بإعداد الباحث القادر على التصدي لمشكلات العربية وبحثها بحثاً علمياً دقيقاً هادفاً وبنَّاءً ، كما أن الكلية تشارك في تزويد الدعوة الإسلامية بحاجتها من الدعاة والخطباء .
      ولذلك فإن الخطة الدراسية بالكلية مهمتها تحقيق هذه الأهداف ، بتعهد التراث اللغوي التليد ، تنطلق منه وتعود إليه ، وهذا هو جانب التميز عن نظيراتها من الكليات في الجامعات الأخرى .
      وأخيراً كلمة لأبنائي الطلاب : أحرصوا على تلقي العلم من أساتذتكم ؛ لأن الكلية هي مقر العلم والدراسة ، وأوصيكم بالمحافظة على نظامها ، ومنشآتها ، وأثاثها ، وهذا مظهر حضاري وإسلامي .
           وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم
                أ .د / محمد عبد اللطيف على عبد الرحمن
                         عميد كلية اللغة العربية بجرجا
جامعة الأزهر
بوابة الأزهر الإلكترونية
الموقع التعليمي للأزهر
بوابة الحكومة المصرية
صفحة الكلية على الفيس بوك
Google
Yahoo
 
     

جميع الحقوق محفوظة لكلية اللغة العربية ببنين جرجا